| 
 
Untitled Document

يرجع تاريخ إنشاء هذا التجمع إلى عام 2006 وبلغ عدد الأعضاء (حتى 30/6/ 2010) 37 عضو يمثلون الجهات الرقابية فى عدد 35 دولة من دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول أسيا، أما في منطقة الشرق الأوسط فان الدول الأعضاء هي 2 دولة تتمثل في جمهورية مصر العربية ويمثلها هيئة سوق المال، والأمارات العربية ويمثلها كل من (جهاز أبو ظبى للمحاسبة وسوق دبى المالى)

ويهدف هذا التجمع إلى التعاون والإشراف في مجال الرقابة على جودة أعمال مراقبي الحسابات وإعداد قواعد عامة مقبولة دوليا لفحص مدى جودة هذه الأعمال.

تم قبول عضوية الهيئة العامة للرقابة المالية (وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبي الحسابات) كجهة رقابية مستقلة تشرف على التأكد من جودة أعمال مراقبي حسابات الشركات العامة والمقيدة في التجمع الدولي للجهات الرقابية على جودة أعمال مراقبي الحسابات التجمع الدولى للجهات الرقابية على جودة أعمال مراقبى الحسابات(IFIAR) في 30 مارس 2009.

وقد صوت ألأعضاء بالأغلبية على الموافقة على انضمام الهيئة وذلك بعد التأكد من توافر شروط الانضمام وهى:

• توافر آلية للتأكد من مدى توافر المؤهلات المطلوبة من مراقبي حسابات الشركات العامة قبل تسجيلهم في سجلات الهيئة.

• توافر آلية لمتابعة مدى محافظة مراقبي الحسابات على مهاراتهم المهنية ومتابعتهم لما تصدره المنظمات المهنية من معايير وأدلة.

• توافر آلية لشطب أو إيقاف أحد مراقبي الحسابات من مراقبة حسابات الشركات المسجلة أو العامة.

• توافر آلية للتحقق من استقلالية مراقبي الحسابات .

• أن يعمل المجلس للصالح العام عن طريق توفير درجة ثقة في جودة أعمال مراقبي حسابات الشركات العامة وأن يكون المجلس مستقل عن الممارسين للمهنة.

• أن يعمل المجلس على توفير آلية للتفتيش الدوري للتأكد من جودة أعمال مراجعي الحسابات سواء بصورة مباشرة أو بالتعاون مع المنظمات الأخرى التي تعمل على التأكد من جودة أعمال مراجعي الحسابات.

• يجب أن يكون للمجلس الصلاحيات الخاصة بغرض فرض عقوبات على مراقبي الحسابات المخالفين لمعايير المراجعة والقواعد المقيدة في السجل.


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014