| 
 
اجتماع الجمعية العامة الـ 36 للشركة الافريقية لإعادة التأمين والذى عقد بالقاهرة (19 يونيو 2014 )

استضافت الهيئة العامة للرقابة المالية أعمال الجمعية العامة الـ 36 للشركة الأفريقية لإعادة التأمين والمنعقدة تحت رعاية السيد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء و بحضور السيد أشرف سالمان وزير الاستثمار ، وشارك فى أعمال الجمعية العامة للشركة الأفريقية لإعادة التأمين - والتى تعد من أكبر معيدى التأمين فى قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط – ممثلين متخصصين فى صناعة التأمين وإعادة التأمين الأفريقية من 41 دولة أفريقية ، بالإضافة إلى مشاركة كبار معيدى التأمين فى العالم وممثلين عن الهيئات المالية الدولية الكبرى.
شريف سامى إلى أن حرص الهيئة على انعقاد تلك الاجتماعات الهامة بمصر نابع من إهتمامها بالبعد الأفريقى وأيضاً من رمزية حضور عدد كبير من خبراء التأمين إلى القاهرة وهم المتخصصون فى إدارة المخاطر ، بما يوضح اطمئنانهم لاستقرار الأوضاع السياسية والأمنية فى مصر.

وأكد السيد شريف سامي رئيس الهيئة خلال الجلسة الافتتاحية على حرص الهيئة على انعقاد تلك الاجتماعات الهامة بمصر نابع من إهتمامها بالبعد الأفريقى وأيضاً من رمزية حضور عدد كبير من خبراء التأمين إلى القاهرة وهم المتخصصون فى إدارة المخاطر ، بما يوضح اطمئنانهم لاستقرار الأوضاع السياسية والأمنية فى مصر.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن مصر ستشهد طفرة فى التشريعات المنظمة لأنشطة التأمين وصناديق التأمين الخاصة فى مصر، وأنه جارى الانتهاء من إعداد عدد من مشروعات القوانين الجديدة وتعديلات فى اللوائح التنفيذية تمهيداً لرفعها للحكومة من خلال وزير الاستثمار. وأعتبر أن 2014 سيكون بحق عام التأمين. كما استعرض ما أجازته هيئة الرقابة المالية من إمكان تسويق وثائق التأمين من خلال مكاتب البريد المصرى على غرار التأمين البنكى، وإلى السماح لشركات التأمين بإدارة أموالها المخصصة من خلال اللتعاقد مع شركات إدارة استثمار متخصصة بما يعود بالنفع عليها.
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014