| 
 
ندوة جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية حول دور مراقبى الحسابات فى حوكمة الشركات

يفتتح شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية صباح يوم الثلاثاء 10 مارس 2015 ندوة "حوكمة الشركات والمؤسسات المالية ودور مراقب الحسابات" والتى تنظمها جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية برعاية الهيئة.

ومن المقرر أن تتناول الندوة والتى يشارك بها عدد كبير من مراقبى الحسابات، التعريف بحوكمة الشركات والمنشآت الواجب عليها الإلتزام بقواعد محددة للحوكمة إضافة إلى تقرير مراقب الحسابات عن الحوكمة. وتخصص جلسة لاستعراض تعليمات البنك المركزى بشأن حوكمة البنوك ونماذج الحوكمة المرتبطة بها.

ونوه شريف سامى أن مراقبى الحسابات لهم دور فاعل فى توعية إدارات الشركات بمتطلبات الحوكمة ومتابعة إلتزام تلك الشركات بها. وأضاف أن مركز المديرين التابع للهيئة يقدم عدد من البرامج التدريبية المتخصصة على مدى العام لتنمية مهارات أعضاء مجالس الإدارات وأمناء السر وغيرهم ممن يرتبط عملهم بتطبيق الحوكمة. 

وأشار أنه من ضمن أهداف تعديلات اللائحة التنفيذية لكل من قانون الرقابة والإشراف على التأمين ولائحة صناديق التأمين الخاصة التأكيد على متطلبات الحوكمة فى تلك الجهاد بما يحد من المخاطر التى تتعرض لها وييسر من الرقابة عليها يؤكد على مشاركة الأعضاء فى حالة صناديق التأمين الخاصة.

وكان مركز المديرين قد عقد فى شهر فبراير الماضى ورشة عمل تناولت "متطلبات الحوكمة فى جودة أعمال مراقبى الحسابات" حضرها 27 من الشركاء والمديرين بمكاتب المحاسبة.


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014