| 
 
الاجتماعات السنوية للجنة "الأسواق الواعدة والناشئة" بالمنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية

شاركت الهيئة في الاجتماعات السنوية للجنة "الأسواق الواعدة والناشئة" والتي تعد أهم وأكبر لجان المنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية وذلك خلال شهر يناير في إندونيسيا. وقد تناولت الاجتماعات عدداً من الموضوعات التي تهم أسواق المال الناشئة وعلى رأسها عدم الاستقرار الذي تشهده معظم الأسواق والتحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم، وتم استعراض ملفات تنمية المهارات الرقابية وتوازن التشريعات المنظمة للأسواق بين الحاجة للرقابة وإتاحة المجال لابتكار منتجات مالية جديدة. وكذلك نوقشت جهود إصدار معايير دولية للحوكمة وأهم التطورات في مجال تمويل المنشآت الصغيرة وما ظهر حديثاً من منصات إقراض خارج القطاع المصرفي(peer to peer lending)  وكذلك آليات التمويل المباشر من الجمهور (crowd funding) وما تمثله من تحديات في الرقابة وحماية حقوق المستثمرين.
كما عقد على هامش الاجتماعات ورشة عمل لتناول مخاطر تكنولوجيا المعلومات، والتي أصبحت أكثر تعقيداً في مواجهتها مع تطور أساليب التسلل عبر مواقع الانترنت وسرقة البيانات في ضوء الاعتماد المتزايد للكثير من أسواق المال على نظم الاتصالات الحديثة والتداول الإلكتروني.
وإلى جانب ذلك، وقع السيد رئيس الهيئة على هامش الاجتماعات بروتوكولاً للتعاون الرقابي مع سلطة دبى للخدمات المالية يهدف إلى ضمان فعالية التعامل مع طلبات الإدراج في أحد السوقين أو طلبات الإدراج المُزدوج في كلا السوقين، وإلى تعزيز الرقابة المُستمرة على الإفصاح للأوراق المالية المدرجة في السوقين. كما ينظم البروتوكول عمليات التنسيق بين الطرفين فيما يتعلق بمراقبة سلوك المتعاملين في السوقين والرقابة على حالات الاستحواذ على الأوراق المالية المدرجة في السوقين.
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014