| 
 
المؤتمر السنوي للمنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية

شاركت الهيئة في الاجتماعات السنوية للمنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية والتي عقدت في بيرو خلال شهر مايو حيث شهدت الاجتماعات بداية دورة جديدة أعيد فيها انتخاب مصر لعضوية مجلس الإدارة لفترة ثانية. كما شهدت الاجتماعات استعراضاً لكيفية تنشيط السيولة في أسواق السندات وتجارب دمج البورصات إقليمياً وتحديات التطورات التكنولوجية في مجال أسواق المال إضافة إلى بحث آليات التعاون الدولي في مجال مكافحة جرائم الأوراق المالية العابرة للدول وكذلك تعزيز متطلبات الحوكمة والافصاحات المالية ودور مراقبي الحسابات في هذا الخصوص.
كما استعرض المشاركون أوضاع أسواق المال عالمياً حيث بينت الاحصاءات أن متوسط القيمة السوقية للبورصات في الدول العشرين الكبرى بلغت 77% من إجمالي ناتجها القومي، بينما تنخفض تلك النسبة إلى 37% لإجمالي دول العالم. وعلى الصعيد التنظيمي، فقد شهدت الاجتماعات تبني "اللغة العربية" كإحدى اللغات الرسمية للمنظمة وذلك للمرة الأولى فضلاً عن انتخاب رئيساً جديداً للعامين القادمين.
وشارك الوفد المصري على هامش الفعاليات في اجتماعات لهيئات المجموعة العربية وكذلك في اجتماعات لجنة الأسواق الواعدة والناشئة. وعقدت اجتماعات ثنائية مع وفدى دولة الكويت والمغرب لبحث أوجه التعاون المشترك. وقد رحبت مصر ببرامج تنمية المهارات الجديدة التي استحدثتها المنظمة للرقباء على سوق المال والذى يتضمن دورات تدريبية للتعليم عن بعد بواسطة الانترنت إضافة إلى برنامج يعقد سنوياً بجامعة هارفارد.
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014