| 
 
اجتماعات المنظمة الدولية لمراقبى صناديق المعاشات وزيارة ميدانية لدولة ماليزيا

شاركت الهيئة في اجتماعات المنظمة الدولية لمراقبي صناديق المعاشات التي عقدت خلال شهر نوفمبر في كوالالمبور حيث ناقشت اجتماعات اللجان الفنية والتنفيذية موضوعات متعددة من بينها ورقة بحثية حول دور الرقابة المتعلقة بحماية المستهلك فى أنظمة التقاعد الخاصة، والمقترحات الخاصة بالممارسات الجيدة على دور السلطات الرقابية للمعاشات التقاعدية فى حماية المستهلك المتعلقة بنظم المعاشات التقاعدية الخاصة كما تم استعراض تجارب هيئة المعاشات الإيرلندية والماليزية ضمن الجلسة المخصصة للتعرف على التجارب الناجحة دولياً.
وإلى جانب ما سبق، فقد تضمنت المناقشات خلال الاجتماع التباحث حول عدة موضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الهيئات أعضاء المنظمة ومن بينها الإشراف على إدارة الاستثمارات الخاصة بصناديق المعاشات وطرق الاستثمار غير التقليدية والاستثمار في البنية التحتية على المدى الطويل، فضلاً عن أبعاد الإشراف على صناديق التقاعد الكبيرة، واستحقاقات المعاشات التقاعدية التى فُقدت ولم يطالب بها أحد.
وعلى هامش اجتماعات المنظمة الدولية لمراقبي صناديق المعاشات، قام وفد الهيئة بالمشاركة في السيمنار السنوي الذى عقدته المنظمة بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية تحت عنوان "نحو صناديق معاشات تعمل بكفاءة" حيث تم تناول موضوعات عدة من بينها تغييرات سياسة التقاعد الرئيسية والتحديات الإشرافية فى عدد من الدول واستراتيجيات الحد من المصروفات فى صناديق المعاشات التقاعدية الخاصة. ومن ناحية أخرى وعلى هامش الاجتماعات أيضاً، قيام وفد الهيئة بالاجتماع مع عدد من الجهات النظيرة وذلك من أجل التعرف على المستجدات الدولية في هذا القطاع والنظر في الاستفادة من التجارب الدولية في الأسواق الشبيهة، حيث اجتمع وفد الهيئة مع ممثلي الهيئات النظيرة في كل من شيلي والمكسيك.
تجدر الإشارة إلى أن وفد الهيئة كان قد قام بزيارة ميدانية إلى دولة ماليزيا قبيل مشاركته في اجتماعات المنظمة وذلك للاجتماع مع ممثلي هيئة سوق المال الماليزية التي تشرف على صناديق التأمين الخاصة وكذلك صندوق ادخار الموظفين الماليزى والذى يعد أكبر صندوق تأمين إجبارى للعاملين. هذا وقد تناول اللقاء الأول استعراض المنظومة المطبقة في السوق الماليزى في تقديم المعاشات التقاعدية والإصلاحات تشريعية الخاصة بالمعاشات التقاعدية، وقواعد استثمار صناديق التأمين وإدارة مخاطرها وآليات الرقابة والإشراف على صناديق المعاشات الخاصة، وكذا نظم المتابعة والافصاح المطبقة من قبل الهيئة الماليزية. أما فيما يتعلق بالاجتماع الثانى مع الصندوق فقد تناول استراتيجية الاستثمار المطبقة وحوكمة أدارته واستراتيجية إدارة المخاطر المطبقة من قبل الصندوق والمراجعة الاكتوارية والتقارير فيما يتعلق بضمان عائد الاستثمار.
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014