| 
 
المشاركة فى الاجتماع الرابع والاربعون لمنظمة التأمين الافريقية ( مايو 2017 )
شاركت الهيئة في المؤتمر الرابع والاربعون لمنظمة التأمين الافريقية المنعقد في شهر مايو بالعاصمة كمبالا بأوغندا، والذي يهدف الي تعزيز دور الدول الأعضاء وتطوير صناعة التأمين في تلك الاسواق من خلال وجود إطار افريقي مؤسسي. هذا وقد افتتح المؤتمر بحضور الرئيس الأوغندي وكذا رئيس هيئة الرقابة على التأمين بدولة اوغندا الذي أكد خلال الكلمة التي القاها على اهمية دور التأمين في تحقيق التنمية المستدامة في افريقيا وخاصة في مجال التنمية الزراعية.

وقد ناقش المشاركون بالاجتماع اهم المستجدات بشأن التأمين متناهي الصغر؛ حيث تناول المؤتمر دور التأمين متناهي الصغر لمحدودي الدخل في دول افريقيا وخاصة الدول الفقيرة منها وما حققه من نجاحات في بعض الدول ومنها على سبيل المثال تجربة غانا، كما تم التأكيد على اهمية تصميم تلك المنتجات بطريقة تراعي طبيعة المستهدفين من تلك المنتجات من حيث البساطة في الشروط وسهولة الفهم والملاءمة، مع العمل على سرعة تسوية التعويضات المتعلقة بها في أقصر وقت ممكن وبما يحقق الشمول المالي في مجال التأمين.

كما تناول المؤتمر اهمية التكنولوجيا في مجال التأمين خاصة في مجال التواصل مع العملاء عن طريق التطبيقات الحديثة والذي يتيح للعملاء الحصول على كافة المعلومات عن التغطيات التأمينية وبالتالي تستطيع شركات التأمين تصميم المنتجات الحديثة وفقا للاحتياجات الحقيقية للعملاء، فضلا عن سداد الأقساط التأمينية عن طريق الهاتف المحمول او اي من وسائل الدفع الإلكتروني الحديثة. هذا وقد تطرق المشاركون الي دور وأهمية الزراعة للدول الافريقية والتي تعد من المقومات الأساسية للتنمية في هذه الدول وما تتعرض له من مخاطر وكوارث زراعية في بعض منها، وبالتالي يأتي دور التأمين في مواجهة تلك المخاطر عن طريق تصميم منتجات تناسب تلك المخاطر بهدف تحقيق التنمية المستدامة وبالتالي المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية.

الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014