| 
 
المشاركة فى الاجتماعات السنوية لمنظمة الايوسكو والتي عقدت بجامايكا ( مايو 2017 )
شارك وفد من الهيئة برئاسة رئيس الهيئة في أعمال المؤتمر السنوي الـ 42 للرؤساء بالمنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية – الأيوسكو واجتماعات مجلس إدارة المنظمة، والتي انعقدت بدولة جامايكا على مدى أربعة أيام. خصصت الاجتماعات جزء كبير من الوقت لمناقشة المخاطر الالكترونية التي تتعرض لها الأسواق المالية وكيفية تطويع تكنولوجيا المعلومات لدعم الرقابة على التداول وحماية المتعاملين. كما جرت مناقشة مخاطر السيولة بصناديق الاستثمار وكيفية زيادة صلابة البنية التحتية للأسواق.

كما ناقش مجلس إدارة المنظمة التوجهات العالمية بشأن التمويل الأخضر والإفصاحات المالية المرتبطة بالتأثيرات المناخية للشركات، إضافة إلى تحديات تمويل مشروعات البنية الأساسية في الأسواق الناشئة، وبحث أيضاً آليات التعاون الدولي في مجال مكافحة جرائم الأوراق المالية العابرة للدول. وقد قام وفد الهيئة خلال الاجتماعات باستعراض التشريعات والإجراءات التنظيمية الأخيرة التي صدرت في مصر لتعزيز حماية حسابات المتعاملين في سوق المال والتعرف على المستفيد النهائي وتنظيم الاستحواذ على شركات الأوراق المالية إضافة إلى إصدار معايير التقييم المالي للمنشآت.

كما شارك الوفد المصري على هامش الفعاليات في اجتماعات لجنة الأسواق الواعدة والناشئة. وعقدت لقاءات جانبية مع ممثلي عدد من هيئات الأوراق المالية العربية. وقد رحبت مصر ببرامج تنمية المهارات الجديدة التي استحدثتها المنظمة للرقباء على سوق المال والذي يتضمن دورات تدريبية للتعليم عن بعد بواسطة الانترنت إضافة إلى برنامج يعقد سنوياً بجامعة هارفارد.

الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014