| 
 
تشكيل أول مجلس إدارة للاتحاد المصري للتمويل العقاري - الأربعاء 1/7/2015

• لبنى هلال رئيساً لمجلس إدارة اتحاد التمويل العقاري وعادل طلعت نائباً للرئيس
• شريف سامي: مجلس إدارة اتحاد التمويل العقاري له كامل سلطات إدارة الاتحاد وتحقيق أغراضه

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل العقاري أول اجتماع له بعد عقد الجمعية العامة للاتحاد وانتخاب 10 من الأعضاء لعضوية مجلس الإدارة. وكشف شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الذى حضر جانب من الاجتماع للترحيب بالمجلس الجديد، أنه تم انتخاب لبني هلال  رئيس الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري رئيساً للاتحاد و عادل طلعت ممثل بنك التعمير والإسكان نائباً للرئيس.

وأشار شريف سامي أن الاتحاد ينتظر منه دور كبير في التوعية بالتمويل العقاري والعمل مع عدد من الجهات الحكومية لتيسير وتبسيط منظومة التسجيل العقاري. وأبدى استعداد الهيئة من خلال معهد الخدمات المالية التابع لها في التعاون مع الاتحاد لإعداد برامج تدريب وشهادات مهنية للعاملين في المجال.

وأكد على أن الهيئة حريصة على وجود اتحادات قوية لكل نشاط مالي غير مصرفي من الأنشطة التي تختص الهيئة العامة للرقابة المالية بالإشراف عليها. وكان قد تم منذ أيام قليلة تشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر برئاسة منى ذو الفقار.

وكانت أول جمعية عامة للاتحاد المصري للتمويل العقاري قد اجتمعت يوم 25 يونيو الماضي وانتخبت 10 أعضاء لأول مجلس إدارة للاتحاد من ضمن 22 مرشح يمثلون شركات تمويل وبنوك وكل من الجمعية المصرية لخبراء التقييم العقاري وجمعية الوكلاء العقاريين. علماً بأن النظام الأساسي للاتحاد الصادر بقرار من مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية ينص على عضوية ممثل لصندوق ضمان ودعم التمويل العقاري.

ووفقاً لنظامه الأساسي فإن مجلس إدارة الإتحاد له كامل السلطات المتعلقة بإدارة الإتحاد والقيام بكافة الأعمال اللازمة لتحقيق أغراضه عدا ما يدخل من أعمال أو تصرفات فى اختصاصات الجمعية العامة للإتحاد، وله على الأخص الآتي: انتخاب رئيس المجلس ونائبه، اعتماد الهيكل التنظيمي للجهاز الإدارى  للإتحاد وجداول أجور العاملين به، وتعيين المدير التنفيذي للإتحاد وتحديد معاملته المالية، وضع الخطوات اللازمة لتنفيذ السياسة العامة المحققة لأهداف الإتحاد وفقاً لقرارات الجمعية العامة ومتابعة تنفيذ هذه السياسة، وإبداء الرأي في مشروعات القوانين واللوائح واقتراح تعديل التشريعات التي تتعلق بنشاط التمويل العقاري أو تؤثر فيه، واقتراح ميثاق لأخلاقيات العمل في نشاط التمويل العقاري، وإقرار وتعديل اللوائح المتعلقة بالشئون المالية والإدارية وشئون العاملين بالإتحاد وما يرتبط بها من سلطات وصلاحيات، وتحديد مقابل الخدمات التي يؤديها الإتحاد من تدريب وأبحاث وغيرها، ودعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد، إعداد الموازنة التقديرية والقوائم المالية والتقرير السنوي عن نشاط الإتحاد قبل العرض على الجمعية العامة للإتحاد لاعتمادها. وله كذلك الموافقة على الانضمام إلى المنظمات والاتحادات المحلية والإقليمية والدولية.

وتتكون موارد الإتحاد من  مقابل التسجيل المقرر لعضوية الإتحاد و الاشتراكات السنوية التي يسددها الأعضاء ومقابل أداء خدمات التدريب والأبحاث وغيرها من خدمات الدعم الفني، إضافة إلى التبرعات والهبات التى تقدم للإتحاد ويقرر مجلس إدارته قبولها و عائد استثمار أموال الإتحاد والموارد الأخرى التى يوافق عليها مجلس إدارة الإتحاد.


ويضم مجلس إدارة الاتحاد كل من لبني هلال الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري، وإسماعيل عبدون شركة الأهلي للتمويل العقاري، وهند عبد الحميد فهمي  بنك مصر، وناجي سامي فهمي شركة العربي الأفريقي للتمويل العقاري، وكريم عزت عازر البنك الأهلي المصري، وأحمد حجاج  شركة سكن للتمويل العقاري، وعادل طلعت بنك التعمير والإسكان، وحاتم عامر شركة أملاك للتمويل العقاري، وهاني البري شركة الأهلي المتحد  للتمويل العقاري، ومحمد عشماوي بنك المصرف المتحد.
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014