| 
 
رئيس الوزراء يلتقي قيادات مجموعة تأمين عالمية تبدأ العمل في مصر من خلال شركتين - الاحد 6/9/2015

• مجموعة أكسا العالمية للتأمين تطلق شركة لتأمينات الممتلكات وتستحوذ على شركة تأمين حياة
• محلب: التأمين حماية للمواطن ويوفر مزيد من الاستثمارات لمصر
• شريف سامى: أكسا تمارس نشاط التأمين فى 59 دولة وتدير استثمارات تتجاوز ترليون دولار

أكد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء خلال استقباله دينيس دوفيرن نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أكسا الفرنسية للتأمين والوفد المرافق له بحضور شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية على اهتمام مصر بتنمية وتطوير سوق التأمين لما يمثله من تغطية للمخاطر التي قد تتعرض لها المنشآت أو المواطنين ولكونه قناة هامة لتجميع المدخرات وتمويل المشروعات. وأشار إلى أنه بالرغم من أنه فى عام 2014 شهد تحقيق قطاع التأمين فى مصر لأقساط تعدت الـ 14 مليار جنيه بنسبة نمو 12.2% وبلغت استثماراته 49 مليار جنيه إضافة إلى 40 مليار فى صناديق التأمين الخاصة إلا أن الحكومة تتوقع نتائج أفضل هذا العام لاسيما مع المشروعات الكبرى الجاري الإعداد لها.

وعرضت الشركة خلال اللقاء  خطتها بشأن بدء الاستثمار فى مصر ستبدأ شركة جديدة فى مجال تأمينات الممتلكات ممارسة نشاطها بعد حصولها على ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية، إضافة إلى قرب انتهاء إجراءات الاستحواذ على شركة مصرية تعمل فى مجال تأمينات الحياة. وأعلنت أنه من المنتظر ضخ استثمارات بمليار جنيه فى الشركتين المصريتين خلال العام ويليهم نصف مليار أخرى خلال الأعوام التالية.

وأشار شريف سامى رئيس الهيئة أن شركة أكسا للتأمين من أكبر شركات التأمين فى العالم من خلال تواجدها 59 دولة وإدارتها لاستثمارات تتجاوز الترليون دولار. وأضاف أن الشركات العالمية تضيف لسوق التأمين فى مصر منتجات جديدة وتزيد من تنافسيته مما يصب فى مصلحة مناخ الاستثمار ويفيد المواطن المصرى.
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014