| 
 
استثمارات صناديق التأمين الخاصة إرتفعت بـ 8% محققة 43 مليار جنيه - الأربعاء 16/12/2015

• شريف سامى: 78% من أموال صناديق التأمين الخاصة مستثمرة فى سندات وشهادات استثمار
• 5.2 مليار جنيه اشتراكات مسددة لصناديق التأمين الخاصة العام الماضى
• 625 صندوق تأمين خاص تمارس النشاط سددت 5.4 مليار جنيه مزايا تأمينية للمشتركين
• تأسيس 22 صندوق تأمين خاص جديد وشطب وتصفية 12

أكد شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن يجرى التواصل المكثف مع صناديق التأمين الخاصة لمساعدتها فى توفيق أوضاعها وفقاً للتعديلات الأخيرة فى اللائحة التنفيذية لقانون الصناديق وفى ضوء ما أصدرته الهيئة من قواعد حوكمة ونظام أساسى وتنظيم لإدارة استثمارات تلك الصناديق وتنظيم لسجلاتها. وأشار إلى أنه خلال عام 2015 تم تسجيل 22 صندوق تأمين خاص جديد لشركات وهيئات مصرية.

وكشف أن نتائج أعمال العام الماضى لعدد 625 صندوق تأمين خاص تمارس النشاط أسفرت عن تحصيل إشتراكات بلغت 5.2 مليار جنيه بزيادة 5.3% عن السنة السابقة عليها. وبلغت المزايا التأمينية المسددة للمشتركين بتلك الصناديق 5.4 مليار جنيه. هذا وناهزت استثمارات تلك الصناديق 43 مليار جنيه مقارنة بـ 40 مليار جنيه فى العام السابق بنسبة نمو بلغت 8% مقارنة بالسنة السابقة.

وذكر شريف سامى أن 49% من الصناديق مؤسسة من قبل العاملين فى جهات حكومية وسيادية، و25% مؤسسة من قبل نقابات و13% من قبل العاملين بشركات قطاع عام وقطاع أعمال عام، إضافة إلى 6% لبنوك وشركات قطاع خاص و5% لجامعات وكليات ومعاهد، بينما يتوزع الباقى على مؤسسات صحفية ونوادى. وأضاف أن هناك 18 صندوق تأمين خاص بها مال احتياطى 500 مليون جنيه أو أكثر، و343 صندوق تقل أموالها عن 10 ملايين جنيه.

وأشار إلى أنه خلال العام الماضى تم شطب 8 صناديق من ضمنها صندوق شركة إيبيكو للأدوية وصندوق شركة الشمس للإسكان وشركة حلوان للصناعات غير الحديدية، وتم تصفية 4 صناديق من ضمنها صناديق فندق ميريديان الهرم وشركة بريستول مايرز للأدوية.


وتبين إحصاءات الهيئة أنه فيما يخص أوجه توظيف أموال الصناديق فإن نحو 78 % من تلك الأموال مستثمرة فى سندات حكومية وأذون خزانية وشهادات استثمار، و15% فى ودائع مصرفية والباقى فى أسهم وعقارات وقروض للأعضاء.

وأوضح شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن صناديق التأمين الخاصة تقدم مزايا تأمينية وادخارية للقطاع عريض من المواطنين المشتركين بها وأسرهم كما أنها تمثل قناة ادخارية واستثمارية هامة فى مصر.

 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014