| 
 
120 عضو مجلس إدارة بشركات الكهرباء يجتازون برنامج تدريبي فى الحوكمة - الثلاثاء 19/4/2016
في إطار تنفيذ مركز المديرين المصرى التابع للهيئة العامة للرقابة المالية لمبادرة للتعريف بتطبيقات الحوكمة لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، اجتاز أعضاء مجالس إدارات  الشركة القابضة لكهرباء مصر و16 شركة تابعة لها برنامج "حوكمة الشركات وتفعيل دور لجان المراجعة".
وأكد شريف سامى رئيس الهيئة فى افتتاح الفعالية التدريبية على أن تبنى الشركات العامة للحوكمة وما يرتبط بها من شفافية وافصاحات تتعلق بكافة الأطراف ذات العلاقة بالشركة يعزز الإدارة الرشيدة وييسر من مصداقيتها عن اللجوء لتمويل أنشطتها سواء من خلال طرح أسهم أو إصدار سندات أو توريق أو حتى اقتراض مصرفى.
أوضح المهندس جابر دسوقي ئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر أن وزارة الكهرباء حريصة على دعم مهارات الحوكمة لدى أعضاء مجالس إدارات الشركات التابعة لها وأشاد بالتعاون مع الهيئة فى هذا الشأن.
وأشار جمال خليفة المشرف على مركز المديرين المصري والذى يعد أقدم جهة متخصصة فى حوكمة الشركات بالمنطقة العربية إلى أنه جرى تنفيذ البرنامج التدريبى لعدد 120 عضو مجلس إدارة من خلال أربعة مجموعات. وأضاف أن البرنامج التدريبي تناول تعريفات حوكمة الشركات وأهدافها ومزاياها والأدوار المختلفة لمجلس الإدارة، كما تم تناول مسئوليات لجان المراجعة وكيفية إعداد خطة عملها وتقاريرها الدورية المختلفة، كما تم التطرق إلى علاقة لجان المراجعة بالأدوات الرقابية الأخرى بالشركة مثل نظام الرقابة الداخلية وإدارة المراجعة الداخلية وإدارة الالتزام.
ويعد مركز المديرين المصري لحوكمة الشركات المركز الرائد في مصر والمنطقة العربية منذ إنشاءه عام 2003 كأول مركز للتدريب والاستشارات والبحوث، يقدم خدماته للشركات والمؤسسات المالية العامة والخاصة العاملة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بهدف نشر الوعي بمبادئ حوكمة الشركات وأفضل السبل لتطبيقها من خلال ما يعقده من مؤتمرات وندوات وورش عمل وبرامج تدريبية واستشارية وبحثية مختلفة.

الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014