| 
 
هيئة الرقابة المالية تناقش إطلاق منظومة التأمين متناهى الصغر - الأثنين 30/5/2016

• شريف سامى: انتشار التأمين متناهى الصغر يوفر تغطية من المخاطر وقناة ادخار للبسطاء
• هيئة الرقابة المالية: الجهات العاملة فى مجال التمويل متناهى الصغر لها دور هام فى نشر التأمين
• ورشة عمل عن "التأمين متناهى الصغر" بمشاركة هيئة الرقابة المالية واتحاد التأمين والشركات

كشف شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أنه جارى إصدار أول تعريف للتأمين متناهى الصغر فى مصر وتحديد الصيغة المبسطة لوثائقه إضافة إلى استحداث قنوات لتوزيع تلك الوثائق الصادرة من شركات التأمين وتحصيل أقساطها. وأشار إلى أن التجارب الدولية فى مجال نشر التأمين متناهى الصغر أثبتت أن الإقبال عليها من قبل المواطنين البسطاء يعتمد على سهولة توزيعها وسداد أقساطها وسرعة سداد التعويضات المستحقة عند المطالبة بها.

وأعلن رئيس الهيئة فى افتتاح ورشة عمل "التأمين متناهى الصغر" التى تنظمها هيئة المعونة الألمانية بالاشتراك مع هيئة الرقابة المالية وعدد من مؤسسات التمويل، بحضور د. محمد معيط نائب وزير المالية وعبد الرؤوف قطب رئيس اتحاد التأمين وعدد من ممثلى الشركات المصرية والافريقية إضافة إلى قيادات عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية والصندوق الاجتماعى للتنمية، أن الجهات العاملة فى مجال التمويل متناهى الصغر من شركات وجمعيات أهلية لها دور مهم فى توزيع وثائق التأمين متناهى الصغر نظراً لانتشارها فى جميع أنحاء مصر ولقاعدة عملائها الكبيرة من المستفيدين بخدماتها، وبعض تلك الجمعيات يزيد المتعاملين معها عن مائة ألف مواطن.

وأكد شريف سامى أنه باستخدام نظم تكنولوجيا المعلومات الحديثة سيمكن الوصول لشرائح أكبر من المجتمع وتوفير التغطية التأمينية لهم وكذا آلية إدخار، وكلها تصب فى زيادة الشمول المالى فى مصر.

ودعا رئيس الهيئة المشاركين فى ورشة العمل والتى يحاضر فيها عدد من الخبراء الدوليين، إلى مناقشة سبل التطبيق العملى لمختلف جوانب التأمين متناهى الصغر واقتراح اجراءات ميسرة عند تحقق الخطر والمطالبة بالتعويض وكذا سداده. وأشار إلى أن عدد من المختصين بالهيئة زاروا أوغندا مؤخراً للإطلاع على تجربتها فى مجال التمويل والتأمين متناهى الصغر وتمت زيارات ميدانية العام الماضى للفلبين وبيرو بغرض التعرف على أفضل الممارسات الممكن تطبيقها.
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014