| 
 
هيئة الرقابة المالية تشارك فى الاحتفال بمرور 40 عاماً على تأسيس الإفريقية لإعادة التأمين - الاربعاء 22/6/2016


• شريف سامى: "الإفريقية لإعادة التأمين" نموذج ناجح للتعاون الاقتصادي الإفريقي
• أصول شركات التأمين المصرية تتجاوز 64 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2016

أكد شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية على الدور الهام للشركة الإفريقية لإعادة التأمين على مدى 40 عاماً منذ إنشائها وعلى أن تلك الشركة تعد من أنجح مبادرات التعاون الاقتصادي على المستوى الافريقى. وأشار فى كلمته بمناسبة الاحتفال بمرور أربعة عقود على تأسيس الشركة إلى أن مصر من ضمن مساهمى الشركة منذ البداية، ووجه التحية لقيادات قطاع التأمين بمصر ممن تولوا مناصب تنفيذية بالشركة أو شغلوا عضوية مجلس إدارتها على مدى السنوات.

وتضمن الاحتفال الذى نظمته الشركة الإفريقية لإعادة التأمين وحضره رؤساء شركات التأمين المصرية وعدد كبير من وسطاء التأمين والخبراء ومديرى الهيئة، تكريم الجهات المصرية المساهمة فى الشركة وكذا عدد ممن قدموا خدمات لتلك الشركة الافريقية الرائدة.

وأوضح شريف سامى على هامش الفعالية أن الشركة الافريقية لإعادة التأمين قد شهدت تحسن تصنيفها الائتمانى مؤخراً إلى الدرجة "أ" وأنها تقدم خدماتها للعديد من شركات التأمين المصرية. هذا ويضم هيكل مساهمى الشركة 41 دولة افريقية و110 شركة تأمين وإعادة تأمين إضافة إلى بنك التنمية الافريقى وعدد من مؤسسات التمويل الدولية.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن سوق التأمين فى مصر شهد نمواً بنهاية الربع الأول من عام 2016 حيث بلغ إجمالي أصول شركات التأمين  64.2 مليار جنيه مقابل 59.9 مليار جنيه في نهاية شهر يونيو 2015 بنسبة زيادة بلغت 7.2% . هذا وحققت الأقساط المباشرة في شركات التأمين 12.7 مليار جنيه في التسعة أشهر الأولى من العام المالى 2015/2016 مقابل 11.2 مليار جنيه في الفترة المثيلة من العام السابق بنسبة زيادة 13.4%. حيث بلغت أقساط تأمينات الأشخاص 6.1 مليار جنيه بنسبة زيادة بلغت 18.1% ، بينما كانت أقساط تأمينات الممتلكات 6.6 مليار جنيه بنسبة زيادة 9.3%
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014