| 
 
هيئة الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع سلطة سوق أبو ظبي العالمي - الأثنين 5/12/2016

• شريف سامي: التعاون مع سلطة سوق أبو ظبي العالمي فى الرقابة والإشراف وحماية المستثمرين

وقع شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية مذكرة تفاهم مع ريتشارد تنج الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، بهدف تعزيز التعاون فى الأنشطة الرقابية والتنظيمية وتسهيل تقديم الخدمات المالية العابرة للحدود.

وأوضح شريف سامي أن توقيع هذه المذكرة مع سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي يشكل خطوةً هامة في سبيل تعزيز الشراكة ومجالات التعاون مع الهيئات التنظيمية في المنطقة. وأكد على أن الهيئة تسعى باستمرار لتطوير وتوطيد علاقتنا الثنائية، كما نثق بأن مثل هذه الاتفاقيات تساهم في تحسين فاعلية واستجابة الممارسات التنظيمية في السوق، وتعزيز جوانب حماية المستثمرين".

وتحدد المذكرة إطار عمل مشترك لتقديم المساعدة وتبادل المعلومات التنظيمية فى مجال الخدمات المالية، والتعاون في العمليات الإشرافية والرقابية على امتثال المؤسسات المالية بالقوانين والأنظمة بما يتماشى مع أعلى المعايير المعمول بها لدى الجهتين. هذا وتتيح المذكرة للجانبين التباحث حول تنفيذ المبادرات الثنائية التي تساهم في تعزيز جوانب تفعيل الممارسات التنظيمية والرقابية للأنشطة العابرة للحدود.

وصرح ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي بأن  توقيع هذه المذكرة يأتى في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز علاقات التعاون مع مختلف الهيئات التنظيمية في المنطقة والعالم، ولتوطيد شراكتنا مع الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية عبر فتح آفاق أوسع لمختلف جوانب التعاون التنظيمي، والدعم المستمر لمجالات التنمية والابتكار في القطاعات المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية. ونتطلع للعمل الوثيق مع الهيئة بما يلبي كافة تطلعات المستثمرين والأطراف المعنية، ويرتقي بكفاءة واستجابة وتنظيم البيئة المالية للجانبين.
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014