| 
 
هيئة الرقابة المالية تطلع على تجارب دول آسيا فى التأمين متناهى الصغر - الأربعاء 7/12/2016

• شريف سامى: نسعى لاستفادة السوق فى مصر من أفضل ممارسات التأمين فى مصر
• هيئة الرقابة المالية: الجهات العاملة فى مجال التمويل متناهى الصغر لها دور هام فى نشر التأمين

شارك وفد من الهيئة العامة للرقابة المالية فى التأمين متناهي الصغر فى برنامج تدريب مديرى التأمين متناهى الصغر الذى عقد على مدى ثلاثة أيام بإندونيسيا ونظمه معهد التأمين لآسيا والمحيط الهادئ بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وأوضح شريف سامى رئيس الهيئة أن المشاركة جاءت للتعرف على تجربة عدد من الدول الآسيوية فى مجال التأمين متناهى الصغر والتعرف على التجارب الناجحة فى المجال وكيفية التغلب على التحديات التى تواجه ولاسيما تبسيط الوثائق وتوعية المتعاملين والوصول لقنوات توزيع واسعة الانتشار وغير مكلفة. وقد شارك فى الفعالية ممثلون عن صناعة التأمين من كل من ماليزيا واندونيسيا والفلبين وبنجلاديش وسنغافورة وكمبوديا.

وأضاف أن الهيئة أصدرت مؤخراً ولأول مرة فى مصر القرارات المنظمة للتأمين متناهى الصغر والضوابط التي تتيح إمكان إصدار وتوزيع وثائقه الكترونياً من خلال شركات الوساطة فى التأمين والجمعيات والمؤسسات الأهلية المرخص لها بمزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر إَضافة إلى البريد المصري وكذلك البنوك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي. وهو ما يعد خطوة هامة للوصول بخدمات التأمين لشرائح جديدة من المجتمع وإضافة لجهود مصر فى مجال تحقيق الشمول المالي.

وأشار شريف سامي التأمين متناهي الصغر يعرف بأنه كل خدمة تأمينية تستهدف ذوى الدخول المنخفضة فى مجالات تأمين الممتلكات والأشخاص لحمايتهم من أخطار قد يتعرضون لها مقابل سداد أقساط تتناسب مع طبيعة الخطر المؤمن عليه، وعلى ألا تزيد قيمة وثيقة التأمين عن مائة ألف جنيه مصري.

كما استعرض برنامج التدريب عدد من التجارب الدولية الناجحة ومنها تأمين الحياة والممتلكات فى الفلبين و تأمين الماشية فى الهند و التأمين الطبى فى الاردن على المرأة الفقيرة و التأمين متناهي الصغر في غانا و تأمين الكوارث الطبيعية بالقطاع الزراعى فى المكسيك.
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014