| 
 
ثلثي الجمعيات الأهلية التي تقدم التمويل متناهي الصغر بمحافظات الصعيد - الاحد 29/1/2017


• شريف سامي: التمويل متناهي الصغر يساند أهداف المشروع القومي لتنمية الصعيد
• 498 جمعية أهلية تعمل فى مجال التمويل متناهي الصغر بالصعيد
• شريف سامى: أكثر من نصف منافذ تقديم التمويل متناهي الصغر بمحافظات الصعيد
•  745 منفذ لتقديم التمويل متناهي الصغر تنتشر بمحافظات الصعيد

أكد شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن الحوارات التي دارت بمؤتمر الشباب بأسوان والذي افتتحه السيد رئيس الجمهورية وأعلن فيه عن مشروع قومي لتنمية الصعيد، يعزز من أهمية دور نشاط التمويل متناهي الصغر اقتصادياً واجتماعياً في إيجاد فرص العمل والحد من الفقر.

وكشف عن أن محافظات الصعيد من بني سويف والفيوم شمالاً وحتى أسوان جنوباً بها 498 جمعية ومؤسسة أهلية حاصلة على ترخيص بمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر من الهيئة بنسبة الثلثين من كافة الجهات التي تمارس النشاط في مصر. وأضاف أن عدد منافذ تقديم التمويل لتلك الجمعيات الأهلية فى الصعيد إضافة إلى فروع الجمعيات والشركات بالإقليم والتي تتبع مقار رئيسية خارجه يبلغ عددها 745 ، بما يزيد على نصف العدد الإجمالي بالجمهورية.

وأشار شريف سامى إلى أن محافظة المنيا تأتى فى المقدمة بوجود 106 جمعية ومؤسسة أهلية بها تعمل فى مجال التمويل متناهى الصغر وتليها محافظة قنا بعدد 92.

وأوضح أن الهيئة تعطى الأولوية لمحافظات الصعيد في فعاليات التدريب والتوعية فى مجال التمويل متناهي الصغر. وعقدت برامج تدريب لمسئولي الجمعيات الأهلية ومراقبي الحسابات فى أسوان والأقصر والمنيا وبني سويف والفيوم وأسيوط.

ونوه رئيس الهيئة إلى أنه مع بدء انتشار التأمين متناهي الصغر، سيمكن زيادة انتشار التأمين فى الصعيد من خلال توزيع وثائق تأمين بسيطة على المواطنين من خلال الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال التمويل متناهي الصغر التي تتعاقد معها شركات التأمين.

وأشار إلى أن إصدار البنك المركزي مؤخراً للقواعد المنظمة لتقديم خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول، ستتيح للجمعيات والمؤسسات الأهلية المرخص لها بمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر التعامل من خلال تلك الآلية مع عملائها فى تحويل قيمة القرض أو تلقى أقساط السداد منهم بصورة دورية. مما يوفر من مشقة الانتقال وييسر عليهم الانتظام فى السداد.
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014