| 
 
هيئة الرقابة المالية تشارك فى الحفل السنوى لجمعية المحللين الماليين المعتمدين - لأثنين 20/2/2017

• شريف سامى: الطفرة التى يشهدها العالم فى تكنولوجيا سوق المال تمثل فرص وتحديات يجب التعامل معها
• رئيس هيئة الرقابة المالية يشارك فى تسليم كأس مسابقة "تحدى البحوث" ومنح دراسية للمحللين
• شريف سامى: فرق من 12 جامعة مصرية قدمت مستوى رفيع فى مجال التحليل المالى والاستثمارى

أكد شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية على أهمية دور المحللين الماليين فى دعم قرارات التعامل فى سوق المال سواء طرح أسهم الشركات أو التداول أو الاستحواذات إضافة إلى ما يتعلق بإدارة الاستثمارات. وأشار إلى أن إصدار أول معايير مصرية للتقييم المالي للمنشآت يحقق المزيد من الموضوعية فى دراسات القيمة العادلة ويوفر مرجعية يلتزم بها الجميع.

وأشار رئيس الهيئة فى كلمته بالحفل السنوى لجمعية المحللين الماليين المعتمدين بمصر (  CFA Society Egypt ) والذى تضمن إعلان نتيجة المسابقة السنوية "تحدى البحوث" لأفضل بحث استثمارى وتنافست في تلك المسابقة فرق من 12 جامعة مصرية، إلى أن تأهيل أجيال جديدة من المختصين فى مجال التقييم والتحليل ودراسات الجدوى يضيف لشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية وصناديق الاستثمار والبنوك والشركات المصدرة للأسهم والسندات. وأضاف أن فرق الجامعات كشفت عن مستوى متقدم فى مجال التحليل المالى والاستثمارى.

ولفت شريف سامى إلى التطورات التى تشهدها أسواق المال عالمياً فى ضوء التقدم الكبير فى التكنولوجيا المالية أو ما يعرف بالـ"فينتك" ومنها إستخدام الذكاء الصناعى فى إصدار التوصيات الاستثمارية (الروبو أدفيس) وإدارة سجلات تسوية المعاملات المالية باستخدام الحوسبة السحابية (البلوك تشين) وكذا استخدام البرامج اللوغاريتمية والتقنيات عالية السرعة فى إصدار أوامر بيع وشراء الأوراق المالية (هاى فريكونسى تريدينج) وكلها تضع تحديات على الرقيب المالى لضمان استقرار السوق وحماية المتعاملين.

وشارك رئيس الهيئة فى ختام الحفل فى توزيع منح دراسية لاجتياز متطلبات الحصول على شهادة محلل مالى معتمد وفى تسليم كأس أفض دراسة بحثية والتى فاز بها هذا العام فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجاء فى المركز الثانى فريق جامعة حلوان.


كما أشاد شريف سامى بالجهد التطوعى لعدد من كبار المديرين والمتخصصين فى المؤسسات المالية المصرية للعمل كرواد ومشرفين على عمل كل فريق للمتسابقين بما يوفر التوجيه السليم لهم فى تطبيق أفضل المنهجيات واستهداف شمولية العرض ومنطقية التوصيات.
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014