| 
 
9% حصة شركات التأمين التكافلي من سوق التأمين فى الربع الأول من 2017 - الخميس 8/6/2017

• شريف سامي: 744 مليون جنيه أقساط التأمين التكافلي فى الربع الأول من 2017
• حصة التأمين التكافلي 13% من تأمينات الممتلكات و6% من تأمينات الحياة
• 173 مليون جنيه تعويضات مسددة من شركات التأمين التكافلي خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام

كشف شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن أقساط إصدارات شركات التأمين التكافلي في مجال تأمينات الأشخاص (حياة) الجديدة والسارية بلغت 310 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2017 بنسبة 6 % من أقساط تأمينات الأشخاص في السوق المصري والتي بلغت خلال الفترة 5 مليار جنيه.
وأضاف أنه فيما يخص أقساط شركات التأمين التكافلي الجديدة والمجددة في مجال تأمينات الممتلكات فقد بلغت خلال الربع الأول من العام نحو 434 مليون جنيه بنسبة 13.4 % من أقساط تأمينات الممتلكات في السوق المصري والتي بلغت خلال الفترة 3.2 مليار جنيه. وجاءت أكبر فروع التأمين من حيث الأقساط السيارات التكميلي بقيمة 107 مليون جنيه ثم الحريق 94 مليون جنيه يليه فرع السيارات الإجباري بـ 60 مليون جنيه فالحوادث بـ 59 مليون جنيه.
وأشار شريف سامى إلى أن إجمالي حصة شركات التأمين التكافلي تمثل خلال الفترة نحو 9% من إجمالي سوق التأمين فى مصر الذي تعمل فيه 35 شركة من ضمنها 9 بصيغة التأمين التكافلي.

هذا وبلغت التعويضات المسددة من شركات التأمين التكافلى خلال أول ثلاثة أشهر من العام نحو 31 مليون جنيه فى تأمينات الأشخاص و142 مليون جنيه فى تأمينات الممتلكات، منها 49 مليون جنيه تعويضات تأمينات السيارات التكميلى و26 مليون جنيه تعويضات وثائق السيارات الاجبارى.
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014