| 
 
عقد أول اجتماع لمجلس أمناء مركز المديرين المصرى بتشكيله الجديد - الأربعاء 26/7/2017

• مجلس أمناء مركز المديرين المصرى يؤكد على أهمية الحوكمة فى تنمية السوق وجذب الاستثمارات
• شريف سامى: نتطلع لدور فاعل لمجلس أمناء مركز المديرين المصرى فى ترسيخ مبادىء الحوكمة
• مجلس أمناء مركز المديرين المصرى يضم 7 أعضاء بخبرات فى الحوكمة والقانون والمحاسبة
• مركز المديرين التابع لهيئة الرقابة المالية نظم 131 فعالية تدريبية على مدى 4 سنوات

أكد شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن الحوكمة والشفافية من أهم عناصر إدارة الشركات العامة والخاصة وأشار إلى أن كافة الأسواق المالية المتقدمة إضافة إلى الأسواق الناشئة التى تسعى للنمو وجذب شريحة أكبر من الاستثمارات حريصة على تعزيز مفاهيم الحوكمة بها والارتقاء بمتطلباتها.

وكشف بمناسبة عقد أول اجتماع لمجلس أمناء مركز المديرين المصرى برئاسته اليوم بعد إعادة تشكيله، عن أنه على مدى السنوات الأربع الماضية نظم مركز المديرين 131 ورشة عمل وبرنامج تدريبى تخطى عدد الحضور بها 2060 مشارك من أعضاء مجالس إدارات الشركات والمديرين التنفيذيين إضافة إلى مديرى علاقات المساهمين. ولفت أن نشاط المركز امتد لخارج مصر، حيث نظم فعاليات فى سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والكويت والأردن.

وأشار رئيس الهيئة أن مركز المديرين المصرى هو الجهة المعنية فى مصر بنشر مبادىء الحوكمة وتنمية المهارات الخاصة بتطبيقها وتقديم الاستشارات وتنفيذ برامج التدريب الموجهة إلى رؤساء وأعضاء مجالس إدارة الشركات والبنوك وكبار المديرين بها. ونوه إلى أن المركز أصدر منذ أقل من عام الدليل "المصري لحوكمة الشركات". ويعد هذا الإصدار الثالث أول تحديث متكامل لقواعد الحوكمة بالشركات منذ عام 2005. وهذا الدليل يمثل الإطار العام للحوكمة وموضوعاتها المتصلة من إدارة رشيدة وشفافية، حيث يضم مجموعة من القواعد الاسترشادية طبقاً لأفضل الممارسات الدولية والإقليمية للتطبيق في الشركات الخاصة والعامة ويرجع إليها كذلك في سن التشريعات والتعليمات الرقابية الخاصة بتطبيقات الحوكمة.

ويضم التشكيل الجديد لمجلس أمناء مركز المديرين المصرى يضم شريف سامى رئيساً والمستشار رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة و منى زوبع الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار ود/ خالد سرى صيام الخبير القانونى ورئيس البورصة السابق وهبة الصيرفى نائب رئيس قطاع الافصاح بالبورصة المصرية ومهند خالد مراقب حسابات وعبلة خيرى مدير علاقات المستثمرين بالبنك التجارى الدولى أعضاء.

وأوضح جمال خليفة المدير التنفيذى لمركز المديرين المصري أن مجلس الأمناء يختص بوضع السياسات العامة للمركز واعتماد خططه ومتابعة الأداء واعتماد اللوائح المالية والإدارية المنظمة لسير العمل إضافة إلى تحديد مقابل الخدمات التي يقدمها المركز واعتماد قواعد الاستعانة بالخبرات الوطنية والأجنبية في مجال التدريب والاستشارات والأبحاث، وتحديد مقابل الاستعانة بتلك الخبرات.

ولفت إلى أن أهم ما يقدمه المركز برنامج "شهادة عضو مجلس الإدارة المعتمد" وبرنامج "مديرى علاقات المستثمرين".
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014