| 
 
بعد غلق باب الترشح : أربعة يتقدمون لآنتخابات مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر من المخاطر غير التجارية - الأحد 22/10/2017

أعلن الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن تلقى الهيئة لعدد أربع طلبات ترشح لخوض إنتخابات عضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر من المخاطر المالية غير التجارية وذلك بعد غلق باب تقديم الطلبات بنهاية عمل يوم الخميس الماضى 19/10/2017.

واوضح أن كافة ما يتعلق بشروط الترشح واجراءات الانتخابات نظمها  قرار رئيس الهيئة رقم (742) لسنة 2014 والمنشور على موقعى الهيئة والصندوق الآلكترونين لاختيار ثلاثة من ممثلي الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية وأمناء الحفظ من بينهم شركة على الأقل من غير شركات السمسرة .

واضاف إلى ان الخطوة القادمة ستتولى فيها لجنة مشكلة بقرار من – رئيس الهيئة -  لفحص طلبات الترشح المقدمة للتأكد من توافر الشروط في الشركة العضو بالصندوق ومرشحها ، واستبعاد المرشحين غير المستوفين للشروط وذلك خلال مدة لا تجاوز خمسة أيام عمل من تاريخ انتهاء مدة تلقي طلبات الترشح، وإعلان قائمتين مبدئيتين بالمرشحين احداها لشركات السمسرة فى الآوراق المالية والأخرى للشركات الأعضاء فى الصندوق من غير شركات السمسرة ، على ان يتم نشرها بالموقع الالكترونى لكل من الصندوق والهيئة .

وبحق التظلم لكل من استبعد اسمه وكذلك لكل شركة عضو فى الصندوق التظلم من إدراج اى مرشح فى قائمتى المرشحين لعضوية مجلس إدارة الصندوق خلال أسبوع من تاريخ إعلان القائمتين المبدئيتين ، ليتم النظر في التظلمات خلال فترة لا تتعدى أسبوعين يتم بعدها الإعلان عن القائمتين النهائيتين للمرشحين للانتخابات.

جدير بالذكر أن الهيئة قد أعلنت على موقعها الألكترونى بداية من أكتوبر الحالي عن فتح باب الترشح لآنتخابات مجلس إدارة الصندوق خلال الفترة من الأحد 8 أكتوبر إلى الخميس 19 أكتوبر 2017.
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014