تابعونا على
الدكتور محمد عمران يلتقي وفد من دولة الصين والاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين خلال الربع الأول من 2018 - الثلاثاء 5/12/2017
  •  لقاءات ثنائية لتبادل الخبرات مع الصين وجذب استثمارات لسوق التأمين بمصر
  •  استخدام تكنولوجيا المعلومات فى الرقابة على نشاط التأمين أصبح أمر حتمى 
  • توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين خلال الربع الأول من 2018 والقيام بجولة ترويجية لجذب إستثمارات صينية لسوق التأمين المصرى
إلتقى الدكتور محمد عمران – رئيس هيئة الرقابة المالية بوفد من دولة الصين برئاسة السيد Huang Hong نائب رئيس هيئة الرقابة على التأمين بالصين– بالأمس - حيث جرى بحث سبل التعاون المشتركة وتنمية العلاقات فى نشاط التأمين بالدولتين ، وبحضور السيد المستشار / رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة.
وأتفق الطرفان على إعداد مشروع إتفاقية تعاون ثنائي يتم توقيعها خلال الربع الأول من عام 2018 بهدف  تبادل المعلومات والخبرات في مجالات الرقابة والإشراف على شركات التأمين وإعادة التأمين فى اطار جهود ثنائية بين الدولتين للتغلب على معوقات تبادل البيانات الشخصية بين الجهات الرقابية بعد تطبيق قانون حماية تداول المعلومات في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي بحلول شهر مايو عام 2018، واثر ذلك على شركات التأمين واعادة التأمين العالمية التى لها فروع فى دول الأتحاد.

ومن المتوقع القيام بجولة ترويجية لجذب إستثمارات صينية لسوق التأمين المصرى فى توقيت توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين. كما إتفق الطرفان على ضرورة وأهمية الترتيب نحو  التنسيق والتشاور المسبق بين الطرفين فيما يخص المبادرات التى تقدم من أى من الطرفين فى الساحة الدولية امام الجمعيات والآتحادات الدولية لرقباء التأمين .
وتركز الحوار بين الجانبين - والذى جرت فعالياته بالقرية الذكية - في مجال تكنولوجيا المعلومات المرتبطة بنشاط التأمين وبصفة خاصة تلك المعنية بالتحول تجاه الرقابة بإستخدام التكنولوجيا أو ما يطلق عليه Reg-Tech .

كشف د. عمران أن ما نعاصره من تطور سريع ومتواصل فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فتح آفاق واسعة فى مجال تيسير واصدار وتوزيع وثائق التامين إلكترونيا ، وارتبط بذلك ظهور مخاطر مستحدثة ينبغى التعامل معها . وتمثل تلك اللقاءات الثنائية فرصة للتواصل مع القيادات فى الهيئات المناظرة لتبادل الرأى والتعرف على افضل الممارسات الناجحة فى مجالات تنظيم اسواق التأمين وحماية حملة الوثاق ، فى ضوء ما أقدمت عليه الهيئة من خطوة نوعية هامة فى وضع الضوابط التكنولوجية والتنفيذية للترخيص لشركات التامين فى اصدار وثائق التأمين النمطية وتوزيعها الكترونيا وما يرتبط بها من وجود رقابة لاحقة ألكترونيا لمنظومة الأصدار اللألكترونى بشركات التأمين.

ويعد سوق التأمين الصيني من أكبر اسواق التأمين في العالم بحجم اقساط تزيد عن 470 مليار دولار و حجم أصول تجاوزت 3.2 تريليون دولار وتعمل به حوالي 280 شركة تأمين منها 47 شركة برؤوس أموال أجنبية، ويعتبر من الأسواق الأعلى نموا خلال الفترة الماضية والمتوقع لها الإستمرار في تحقيق معدلات نمو عاليه خلال الأعوام القامة
    


     

الضمانات المنقوله

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014