| 
 
الدكتور محمد عمران يوقع مذكرة تفاهم مع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى - الثلاثاء 12/12/2017

  رئيس هيئة الرقابة المالية:
•  غياب الوعى المالى يمثل التحدي الأكبر الذي يحول دون تطور ونمو الأسواق المالية غير المصرفية بمصر
• الدور المجتمعى للهيئة سيتعدى نشر الوعى المالى لآتاحة فرص تدريبية لطلاب الجامعة


اكد الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية ان السعى لبناء وعى مالى لدى الشباب يعد خطوة اساسية لإعداد مستثمرين أكثر إستنارة – للغد – لهم القدرة والمهارة على تعظيم مناخ الأستثمار ، ومع واقع إرتباط أنشطة الخدمات المالية غير المصرفية بالأسواق العالمية المتسارعة النمو كان لزاما على الهيئة الإهتمام بالشباب الجامعى – كأولوية قومية - ونشر التوعية والمشاركة فى المبادرات المعرفية بمختلف الأنشطة التي تتولى الإشراف عليها ولاسيما سوق المال والتأمين وصناديق التأمين الخاصة والتمويل متناهي الصغر.
   
واضاف ان الهيئة من منطلق دورها المجتمعى مع الشباب سوف تتعدى مرحلة المساهمة فى نشر معلومات وتنمية وتطوير قدرات الطلاب ومهاراتهم الشخصية والمهنية كأطار لرفع مستوى الوعي المالى ، بل ستمنح فرصا تدريبية بالهيئة أثناء العطلة الصيفية لطلاب الجامعات الأكثر تميزا ، ولآوائل خريجى الجامعات بالإضافة إلى الجهات التابعة للمساهمة فى ايجاد نبع متجدد من القوة البشرية المدربة يسهل دمجها فى سوق العمل .

وكشف د.عمران أثناء توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى  أمام قيادات الهيئة واعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية عن الاتفاق على عمل لقاءات تعريفية عن الهيئة وانشطتها بالتسيق مع فريق عمل إدارة التوعية بكليات الأكاديمية ،والترتيب لإجراء محاضرة شهرية بمقر الاكاديمية للانشطة المتخصصة التى تشرف عليها الهيئة والمشاركة بالمشروعات الصغيرة التى تعدها الأكاديمية. وشدد على أن تعاون الهيئة مع وسائل الأعلام الجماهيرية فى تسليط الضوء على انشطة التثقيف المالى من شانه ان يصل برسالتنا لطلبة الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات والمقدر عددهم بحوالى 2.85 مليون طــالب فى مصر وفقا لآخر احصاء.

 من جانبة اكد الأستاذ د. إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى على حرص الأكاديمية كمؤسسة تعليمية على عقد اتفاقات مع المؤسسات المالية لرفع كفاءة طلابها وتأهيلهم للعمل وتشجيعهم ليصبحوا رواد أعمال لمشروعات صغيرة ومتوسطة من أجل المساهمة فى القضاء على البطالة ودفع عجلة التنمية الأقتصادية . ومذكرة التفاهم الموقعة اليوم من جانب مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالأكادمية مع الهيئة سيتيح لطلاب الآكاديمية تدريب عملى متميزمع مؤسسة رقابية تضيف لطلاب الاكاديمية بعدا تطبيقيا للعلوم التى درسوها ، بالاضافة الى تمتع موظفى هيئة الرقابة المالية بمعاملة مالية خاصة اثناء تقدمهم للدراسات العليا بالآكاديمة ولابنائهم على المستوى الجامعى .

ونوه  د. عمران ان الهيئة تلقت ما يزيد عن 3800 طلب تدريبى فى استجابة لآعلان الهيئة  على موقعها الالكترونى www.fra.gov.eg  عن فرص للتدريب التوظيفى Internships لخريجى الجامعات المصرية الجدد،  لتأهيلهم للمشاركة فى العمل بإدارات الهيئة المختلفة، فى اجراء يساعد فى استكمال البنية المؤسسية للهيئة، ويستهدف استقطاب كوادر بشرية مؤهلة وذات مهارات متميزة وذلك فى إطار الدور المجتمعى للهيئة واضاف انه بنهاية فنرة التدريب والممتدة لمدة ثلاث شهور من الممكن اختيار أفضل العناصر ذات السمات الشخصية المتميزة لتكون أمام نظر الهيئة، للاستعانة بها لتدعيم البنية المؤسسية من القوة البشرية المؤهلة للعمل الرقابى.
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014