| 
 
مشاركة ايجابية غير مسبوقة فى فعاليات مبادرة معا من اجل مستقبل افضل لصناعة التأمين - الاربعاء 18/7/2018

إنطلقت بالأمس فعاليات مبادرة " معا" من ال مستقبل أفضل لصناعة التأمين " بمقر هيئة الرقابة المالية وسط مشاركة غير مسبوقة من جانب أطراف صناعة التأمين من الآتحاد المصرى للتأمين  ،وشركات تامين ووساطة تامينية ووسطاء طبيعيين ،واكتواريين ، وخبراء فى مهن مرتبطة بصناعة التأمين مع قيادات الهيئة فى جلسة حوارية بهدف الخروج بتوصيات قابلة للتطبليق ، واستهداف لسياسات تنمية مستدامة.
أكد الدكتور محمد عمران – رئيس هيئة الرقابة المالية إن قطاع التأمين في مصر يشهد اهتماما غير مسبوق من الدولة والقيادة السياسية لم يشهده اي عهد سابق، كاشفا عن استراتيجية شاملة لزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الاجمالي ، وأن الفترة المقبلة ستشهد التوسع في التأمين الإجباري من أجل زيادة القاعدة التأمينية لأكبر شريحة من الشعب المصري ، مؤكدا ان التأمين الاجباري هو القاطرة التي ستنعش قطاع التأمين في مصر.
وأضاف أنه بحلول سبتمبر المقبل سيتم الانتهاء من قانون التأمين الشامل الذي يضم كافة الانشطة التأمينية على أن يتم طرحه للحوار المجتمعي خلال اكتوبر القادم تمهيدا لاعتماده من مجلس إدارة الهيئة ورفعه للحكومة.
وأوضح أن الهيئة ترحب بأي مقترحات من العاملين في صناعة التأمين لدراستها، مؤكدا ان سن القوانين والتشريعات واللوائح ليست حركا على هيئة الرقابة المالية او حتى الاتحاد المصري للتأمين بل هو حق لكل العاملين في الصناعة
من جانبه.. قال المستشار رضا عبد المعطي - نائب رئيس هيئة الرقابة المالية إن قطاع التأمين في مصر ينال اهتماما من قبل كافة جهات الدولة، ولأول مرة تهتم رئاسة الجمهورية بنشاط التأمين خلال فترة زمنية قصيرة وتعول الكثير علية. جاء أولها التأمين على أصول الدولة وثانيها التأمين على الفئات المهمشة وثالثها التأمين من خلال المجمعة التأمينية ضد حوادث الطرق.
وأشار المستشار عبد المعطى إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في حجم التغطيات التأمينية مع انضمام طلاب المدارس بأكثر من24 مليون طالب مع اضافة طلاب الجامعات ومرحلة ما قبل الجامعة، وكذلك التعديلات التي تجري على التأمين الاجباري على السيارات مرتبطة مع قانون المرور الجديد وذلك بالتنسيق مع الادارة العامة للمرور وايضا استحداث التأمين على المنشأت النوورية مع اتجاه مصر لانشاء مفاعل الضبعة وكذلك التأمين على المسئولية المهنية واصحاب المهن من الاطباء والمحامين.
كما كشف نائب رئيس الهيئة عن الأعلان عن حساب بريد الكترونى على موقع هيئة الرقابة المالية موجه لقيادة الهيئة ، للتواصل بشكل مباشر مع اية مقترح او رؤية تهدف لتطوير صناعة التأمين ، ووعد بان يكون هناك استجابة سريعة لكل ما تتلقاه الهيئة عبر هذا الحساب vision.insurance@fra.gov.eg
وفى كلمته امام الحاضرين عرض الأستاذ علاء الزهيرى – رئيس الإتحاد المصرى للتأمين عما تم تنفيذه من اعمال خلال الأشهر الخمسة ، وماتضمنته عملية اعادة الهيكلة للتحاد وتطوير دور الأمانة العامة ، وتفعيل عمل اللجان الفنية بالآتحاد ومتابعة كافة قراراتهم ، وميثاق شرف واخلاقيات العمل التأمينى والسلوك المهنى السليم من قبل شركات التأمين المصرية. كما نوه الزهيرى عن الاهتمام  بنشر الثفافة التأمينية وانطلاق حملة اعلانية متكاملة للاتحاد فى وسائل الاتصال الجماهيرية للتعريف بمفهوم التأمين خلال الفترة القادمة .

 
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014