| 
 
رئيس هيئة الرقابة المالية يصدر قرارا" تنفيذيا" بتعديل وإضافة شروط وإجراءات الترخيص لممارسة نشاط صانع السوق - الأثنين 15/10/2018

• د. عمران : الإلتزام بتخصيص 20% من متوسط حجم التداول اليومى للورقة و بحد أدنى 250 ألف جنيه للاوراق المالية المطلوب صناعة السوق عليها 

فى إطار السعى لآضافة آليات جديدة والعمل على زيادة السيولة بالبورصة المصرية ، أصدر الدكتور محمد عمران – رئيس هيئة الرقابة المالية قرارا" تنظيميا" رقم 1200 لسنة 2018  بتعديل  وأضافة ضوابط  الترخيص بممارسة نشاط صانع السوق للشركات المنصوص عليها من المادة (27) من قانون سوق راس المال.
وقال رئيس الهيئة أن القرار قد اشترط تخصيص مبلغ نقدى لا يقل عن عشرة ملايين جنيه لكل صندوق للمؤشرات المتداولة  ،وتخصيص مبلغ نقدى لا يقل عن ( 20% ) من متوسط قيم التداول اليومية للورقة المالية التى يتم صناعة السوق لها ، ويجب ألا تقل هذه النسبة فى جميع الأحوال عن مائتين وخمسون الف جنية للورقة المالية المقيدة بجداول البورصة المصرية ، وعن مائة ألف جنيه للورقة المالية المقيدة للشركات الصغيرة والمتوسطة ، وعلى أن تقوم البورصة بمراجعة هذه النسبة كل ربع سنة على الأقل.
وأضاف د. عمران أن الضوابط قد ألزمت الشركة المرخص لها بممارسة نشاط صانع السوق بفصل نشاط صانع السوق عن الأنشطة الأخرى التى تزاولها الشركة ، على أن تمسك الشركة حسابات وسجلات مستقلة لكل من نشاط صانع السوق لصناديق المؤشرات المتداولة أو نشاط صانع السوق للاوراق المالية التى يتم صناعة السوق لها.

للاطلاع على القرار اضغط هنا
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014