| 
 
هيئة الرقابة المالية توقع بروتوكول تعاون مع المؤسسة الاجتماعية للشركة الافريقية لإعادة التأمين لتمويل إنشاء أول جدول حياة إكتواري مصرى - الثلاثاء 30/10/2018
وقع الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية على بروتوكول تعاون بين الهيئة -  بإعتبارها  الرقيب على الخدمات المالية غير المصرفية ومنها نشاط التأمين  – و المؤسسة الاجتماعية للشركة الأفريقية لإعادة التأمين والمملوكة بالكامل لشركة إعادة التأمين الأفريقية و التي تسعى نحو تنفيذ  مبادرات المسؤولية الاجتماعية بما يخدم صناعة التأمين في الدول الإفريقية المساهمة في الشركة . وبمقتضى هذه الشراكة تمنح المؤسسة الاجتماعية للشركة الأفريقية لإعادة التأمين الدعم المالى لإنشاء أول جدول حياة اكتواري مصرى .
وقال رئيس الهيئة أنه منذ أن عرف المجتمع المصرى نشاط التأمين مما يزيد عن قرن من الزمان ، لم تكن هناك محاولات لإنشاء مثل هذا الجدول  ، حيث كان البديل هو الإعتماد على إختيار أقرب الجداول الإنجليزية توافقاً مع الخبرة المصرية في معدلات الوفاة والعجز ، وكان آخر تلك الجهود ما قامت به جمعية الخبراء الإكتواريين بالتعاون مع الهيئة المصرية للرقابة على التأمين – الرقيب على نشاط التأمين سابقاً- بعمل ثلاث دراسات إكتوارية تحليلية لاختيار أنسب جداول الحياة الإكتوارية الانجليزية التي تمثل الخبرة المصرية في معدلات الوفاة فقط.
وأكد عمر جوده المدير الإقليمى للشركة الأفريقية لإعادة التأمين أننا نرحب بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية - بوصفها أحد المساهمين في رأسمال الشركة الإفريقية لإعادة التأمين-  فى المشروع الفنى المتخصص الذى يتفق مع رسالة  المؤسسة الإجتماعية للشركة ويهدف لإنشاء اول جداول اكتوارية مصرية ، ودراسة العوامل التي تؤثر على معدلات الوفيات  ،وتدريب الاكتواريين والمتخصصين الذين سيساهمون في التحديث المستمر للجداول الاكتوارية فى إتفاق ساري المفعول وملزم للأطراف لمدة سنتين.
وأشار د. عمران أنه على مدار عقود ممتدة ، وُجدت  صعوبة لدى الرقيب على نشاط التأمين فى تحقيق التسعير العادل لوثائق تأمينات الحياة بما يتفق مع خبرة المجتمع لمعدلات الوفاة و العجز  والذى نصت علية المادة (48) مكرر 3 من اللائحة التنفيذية لقانون الإشراف والرقابة على اعمال التأمين ، وأوجبت مراعاة الأسس الفنية السليمة عند تسعير الوثائق لضمان عدم المغالاة والعدالة في التسعير، والإلتزم بعدم التدني في الأسعار إلى الحد الذى يضر بصناعة التأمين بقصد الحصول على العمليات. لذلك تسعى الهيئة لتنفيذ مشروع إنشاء جداول حياة (وفاة وعجز) إكتوارية و كذا جداول المرض Sickness Tables للمجتمع المصرى ، والإستمرار في تحديثهم ، للتوافق مع معايير الأداء الدولية لأسواق تأمينات الحياة  ، والرقى بأنظمة المعاشات الأختيارية التى توفرها صناديق التأمين الخاصة . بالإضافة إلى تحقيق حماية أفضل وأقوى لحقوق حملة الوثائق من خلال دقة اكبر في حساب الإحتياطيات الحسابية والنماذج الإكتوارية لوثائق تأمينات الحياة ، وتطوير المنتجات القائمة وإبتكار منتجات جديدة تعتمد على وجود جداول حديثة وتتوافق مع خبرة السوق المصري

الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014