| 
 
عند إعداد القوائم المالية الرقابة المالية تلزم مراقبي حسابات شركات التصكيك بمعايير المحاسبة المصرية - الاحد 23/12/2018

أصدر الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية قرارا تنظيميا يلزم شركات التصكيك والجهات المستفيدة من حصيلة الصكوك بمعايير المحاسبة المصرية لدى إعدادها وعرضها للقوائم المالية، ومراجعتها طبقا لمعايير المراجعة المصرية والفحص المحدود، مع الاسترشاد بالمعايير الشرعية الصادرة عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات الإسلامية وبما لا يتعارض مع معايير المحاسبة المصرية.
وقال رئيس الهيئة ان معايير المحاسبة المصرية تركز في المقام الأول على جودة وسلامة عرض القوائم المالية ودقتها، كما أن توحيد السياسات والمعالجات المحاسبية للشركات العاملة في مجالات الخدمات المالية غير المصرفية يتيح مزيد من الإفصاح والشفافية لمستخدمى القوائم المالية مما يمكنهم من إتخاذ القرارات الاقتصادية والمالية المرتبطة بها على أساس سليم.

وكان مجلس إدارة الهيئة قد أصدر القرار رقم (176) لسنة 2018   بتحديد متطلبات تأسيس وترخيص شركات التصكيك، والتي تقوم بطرح الصكوك -لأول مرة في مصر -واستخدام حصيلة الأصدار في تمويل الجهات المستفيدة والتي تتولى تنفيذ مشروعات في مجالات متعددة. في إجراء لوضع تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال – والصادرة بنهاية شهر نوفمبر 2018– حيز التنفيذ
 


الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014