الهيئة العامة للرقابة المالية تصدر نتائج الإستقصاء البحثي عن الطلب على منتجات التأمين متناهي الصغر في جمهورية مصر العربية بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدوليJICA

__________________________________________

 قامت الهيئة العامة للرقابة المالية بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدوليJICA بعمل إستقصاء بحثي عن الطلب على منتجات التأمين متناهي الصغر في بعض محافظات جمهورية مصر العربية للتعرف على احتياجات الشرائح المستهدفة لهذا الفرع التأميني الجديد نسبياً بالسوق المصري. ويعتبر هذا الاستقصاء هو واحد من الاستقصاءات القليلة جدا التي تم القيام بها لمعرفة احتياجات عملاء هذه الطبقة منخفضة الدخل في جمهورية مصر العربية.

الغرض من الاستقصاء هو توفير معلومات تساعد شركات التأمين المصرية فى وضع تصور للمتطلبات والفرص المتاحة لتصميم او تطوير منتجات التأمين متناهى الصغر، وتناول ذلك التالي :

  •  اكتشاف الأحداث / المخاطر التي يواجهها هذا السوق المستهدف والتي تسبب ضغطاً اقتصادياً.

  •  تحديد وتقييم استراتيجيات إدارة المخاطر الحالية التي يستخدمها هؤلاء الاشخاص "العينه البحثية".

  •  تحديد الثغرات في آليات التصدي الحالية للمخاطر التي يواجهها هؤلاء الاشخاص سواء كانت هذه الاليات رسمية أو غير رسمية والتي يمكن معالجتها عن طريق التأمين متناهي الصغر.

 بالنسبة للآلية المستخدمة للاستقصاء فقد اعتمد البحث على المنهج النوعى وليس الكمى، وذلك بمقابلة عدد من الأفراد المتعاملين مع الجمعيات الغير حكومية والتعرف على أرائهم بشأن التأمين متناهى الصغر. وقد اعتمد البحث على التنوع الجغرافى حيث تم إجرائه فى أربع محافظات مختلفة وهى المنوفية والمنيا وسوهاج وأسوان. و تم إختيار أفراد عينة البحث على أساس أن يكون الشخص ممثلاً للمجتمع الذى ينتمى إليه

 لتحميل الاستقصاء

 

 


 

 

 

جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة المالية