| 
  • الأثنين 28/9/2020 - حلقة نقاشية لتعديل بعض أحكام مواد قانون التمويل العقاري وتطبيق معايير ملاءة مالية متكاملة على شركات التمويل العقاري
  • الأربعاء 23/9/2020 - تأجيل تطبيق معايير المحاسبة المصرية المستحدثة لبداية عام 2021
  • الأثنين 21/9/2020 - الرقابة المالية تمد مدة عمل تأسيسية اتحاد الأوراق المالية سته أشهر
  • الأحد 20/9/2020 - مشروع قانون" تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية"
  • الثلاثاء 15/9/2020 - الرقابة المالية عضوا بمجلس الاستقرار المالي
    للــمــزيــــــد

    -انطلاقًا من الدور الرقابي للهيئة العامة للرقابة المالية ووفقاً لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2009 الصادر بشأن تنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، وفي إطار حرص الهيئة على استقرار الأسواق المالية واستخدام أسرع الوسائل للتواصل مع كافة الجهات الخاضعة لرقابتها. وفي ضوء الكتاب الدوري رقم (6) لسنة 2020 والذى أوجب على الشركات المرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المانية بالقيام بأعمال التقييم المالي وإعداد دراسات تحديد القيمة العادلة - في الحالات المنصوص عليها بأحكام قانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية أو القرارات الصادرة تنفيذا لهما - بإخطار الهيئة بمجرد قبولها أي تكليف بشأن إعداد تقييم مالي لتحديد القيمة العادلة في أي من الحالات التي يتطلب فيها قانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية أو قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية وذلك على النحو الوارد تفصيلاً بالكتاب الدوري المشار إليه . وانطلاقاً من مسئولية الهيئة وحرصها على تبسيط الإجراءات وتسيير التعامل مع تلك الشركات في المرحلة الحالية فإن تلقي الاخطارات المشار إليها يكون من خلال البريد المسجل على عنوان الهيئة العامة للرقابة المالية بالقرية الذكية، مبنى 136 – الجيزة – الرقم البريدي 110 – الإدارة المركزية لتمويل الشركات، أو من خلال البريد الالكتروني على العنوان التالي : IFA.reporting@fra.gov.eg .

    للمزيد...

    - تعلن اللجنة المشكلة بقرار السيد الاستاذ الدكتور رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (1129) لسنة 2019 عن بدء تلقي طلبات المساهمة في علاج العاملين بقطاع التأمين من خلال الحساب الخاص المنشأ لهذا الغرض بالاتحاد المصري للتأمين تطبيقاً لقرار لجنة البت في توزيع الفائض المستحق ولم يتم صرفه لحملة وثائق التأمين (المشتركين) بشركات التأمين التكافلي على ان يتم ارسال الطلبات من خلال ما يلى:

    للمزيد...

    للــمــزيــــــد
    يتضمن هذا القسم المصطلحات الخاصة بالاسواق المالية غير المصرفية والتعريفات الهامة والمعلومات المختلفة ورسائل حماية المتعاملين بالاسواق المالية غير المصرفية.
     
    للــمــزيــــــد
     
    تقدم الهيئة العديد من الخدمات والمهام للشركات والجهات والاشخاص الخاضعين لرقابتها والتى تلزم لمزاوله الانشطة وبما يعمل على الحفاظ على استقرار الاسواق وحماية مصالح المتعاملين قيها ...
    للــمــزيــــــد
     
    تصدر الهيئة العديد من القرارات والاجراءات الرقابية التى تهدف الى الحد من المخاطر التى تهدد استقرار الاسواق المالية غير المصرفيه ومصالح المساهمين بالشركات الخاضعة لرقابة الهيئة والمتعاملين معها . وتختلف هذه الاجراءات باختلاف طبيعة كل نشاط من الانشطة الماليه غير المصرفية والتشريعات المنظمة له.
     
    للــمــزيــــــد
     
    تختص الهيئة العامة للرقابة المالية بالرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية بما في ذلك أسواق رأس المال ، وبورصات العقود الآجلة ، وأنشطة التأمين ، والتمويل العقاري ، والتأجير التمويلي ، والتخصيم ، والتوريق، والتمويل متناهى الصغر .
     
    للــمــزيــــــد