| 
Untitled Document

ترتبط صناديق التأمين الخاصة بقطاع التأمين، والتي تُعد أحد أشكال أدوات الادخار، وهي عبارة عن أنظمة تأمينية خاصة، يتم تسجيلها بالسجل المنشأ لهذا الغرض بالهيئة، بحيث تصبح منفصلة عن الجهة المنشئة لها، ويتم تكوينها لأغراض منح مزايا لمجموعة من العاملين بالجهة المنشئة للصندوق، وتكون في شكل مزايا تأمينية أو معاشات إضافية أو مزايا اجتماعية أو رعاية صحية.

وقد بلغ عدد صناديق التأمين الخاصة القائمة في مصر 733 صندوقًا بنهاية عام 2018، بلغ الساري منها 670 صندوقًا منها 63 صندوقًا تحت التصفية، يستفيد منها حوالي 5 مليون عضو، منهم 452 ألف عضو جديد خلال عام 2018 وبإجمالي اشتراكات سنوية 7.8 مليار جنيه مصري في نهاية عام 2018، كما يصل عدد الصناديق التي يفوق حجم الصندوق الواحد منها المليار جنيه مصري 14 صندوقًا. أما الصناديق صغيرة الحجم (من مليون جم فأقل) فعددها 96 صندوق.

بلغت أصول صناديق التأمين الخاصة حوالي 77.5 مليار جنيه مصري خلال عام 2018، منها 67 مليار جنيه استثمارات مالية تصل نسبة الاستثمار في الأوراق المالية المضمونة فيها نسبة %77.4 بقيمة 51.8 مليار جنيه، بينما بلغت نسبة الاستثمار في الأسهم %2.2 بقيمة 1.5 مليار جنيه، في حين بلغت نسبة الاستثمار في الودائع %16.8.

الضمانات المنقوله

برامج إعداد الوكلاء العقاريين و ترخيص وسطاء التأمين
اختبارات الشهادة المهنية في التأمين  (CII
)

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة لهيئة الرقابة المالية © 2014